2653504700533678
recent
أخبار ساخنة

ما هي المهارات التي يحتاجها المدون المحترف؟ الجزء 1

الخط
ما هي المهارات التي يحتاجها المدون المحترف

نادرا ما يشارك الناس الأسرار الحقيقية وراء وجودهم على الإنترنت إلى حد ما. تحدد كلمة "Blogger" ببساطة الشخص الذي يولد محتوى عالي الجودة وينشره على الإنترنت. لذلك فإن أي شخص ينشر شيئا جديدا وفريدا على الوسائط عبر الإنترنت يسمى "Blogger". ولكن كيف تحدد "المدون المحترف"؟ في البرنامج التعليمي اليوم ، سأشارك كل التفاصيل الممكنة المرتبطة بحلم كسب الرقم ستة. يحب الجميع كسب المال عبر الإنترنت ولكن لا يطبق الجميع الصيغة الصحيحة ولهذا السبب غالبا ما يتخلى الناس عن وظائفهم في المدونات. تعتمد جميع التفاصيل أدناه على ما خبرته عمليا خلال 3 سنوات من العمل في التدوين ، لذا فإن الأشياء المشتركة هنا مركزة بعمق على توجيه كيفية البقاء على الإنترنت في هذه المنافسة العالمية المتنامية. اجعل 2019 عامًا لتحديد أهداف التدوين الخاصة بك!

لا ينبغي أن يكون المدون المحترف كاتبا بطلاقة فحسب ، بل يجب عليه أيضا بناء مهارات عادية إضافية قد تساعده في إعداد مدونته وفهم متطلبات السوق. تتعطش وسائل الإعلام عبر الإنترنت للأشخاص المهرة ، ولا ينجح المدونون إلا إذا كانوا يمتلكون المهارات التي تمت مشاركتها في هذه السلسلة ، وسيعتمدون دائما على شخص آخر للقيام بهذه المهمة من أجلهم. دون إضاعة الوقت والمال. لذلك دعونا نفهم  بعض الأساسيات!

ملحوظة:

لن تكون هناك حاجة إلى أي من النصائح الموضحة أدناه إذا كان من يقوم بهذه المهمة شخص آخر وليس انت. أنا فقط أشارك هنا المهارات التي يمكن أن تحولك إلى مصنع للمهارات ، شخص محترف للتدوين. أولئك الذين لديهم مثل هذه المهارات ، يعرفون كيفية نقل مدونتهم الصغيرة إلى المستوى التالي دون الاعتماد على شخص آخر.



تعلم تصميم المواقع الإلكترونية (مهم)

إذا سألت شخصا عن درجة علمية في هندسة البرمجيات أو عن علم الكمبيوتر ، فسيصر أيضا على أنه يجب عليك تعلم الأشياء عبر الإنترنت وليس من معهد. هذا صحيح جدا ولكن إلى حد ما. سيستغرق التعلم عبر الإنترنت الكثير من وقتك لتطوير مهاراتك مقارنةً بتعلمه من شركة تقدم دورات قصيرة في تصميم المواقع الإلكترونية. يستغرق سوى 4 أشهر لتصبح واحدة مثلنا أو حتى أفضل.

ما هو تصميم الويب؟


تصميم الويب هو فن بناء صفحات الويب من البداية باستخدام أحدث أدوات ولغات تكنولوجيا الويب. فيما يلي الدورات التي يجب أن تأخذها لتحقيق هذا الهدف.


1. Adobe PhotoShop CS5 (مهم)


مدة الدورة: شهر واحد
الممارسة: العمر!
الرسوم الدراسية: يجب ألا تكلف أكثر من 50 دولارًا
البرامج التعليمية عبر الإنترنت: Lynda.com و Youtube و Google

يعد Photoshop برنامجا لتحرير الصور ثنائي الأبعاد يستخدم على نطاق واسع في الصناعة باعتباره الأداة الأكثر فاعلية في إنشاء صور رسومية بتنسيقات مثل png و jpeg و gif. يتم إنشاء كل هذه الشعارات واللافتات وصور الويب التي تراها على أي موقع باستخدام هذه الأداة. لذلك يجب أن تتدرب على مهاراتك على هذا البرنامج الأحدث لتتمكن من فهم كيفية تطبيق جميع التأثيرات الرائعة. اعمل بجد على كيفية استخدام التدرجات والأساليب والفرش والخطوط.

يتضمن Photoshop جزءاً فرعياً يسمى Adobe ImageReady CS5. يتم استخدامه لإنشاء صور متحركة باستخدام تنسيق gif. لذا أثناء تعلم Photoshop ، يجب أن تسأل معلم الدورة التدريبية الخاص بك عن كيفية استخدام ImageReady.

يجب أن تمارسها يومياً خلال فترة دراستك عن طريق تعلم البرامج التعليمية عبر الإنترنت. هناك أشخاص مدهشون يشاركون إبداعاتهم يومياً على YouTube أو في مدوناتهم. جوجل هو أفضل صديق لك في هذه الحالة.

2. CSS و HTML


مدة الدورة: شهرين
الممارسة: العمر!
الرسوم الدراسية: يجب ألا تكلف أكثر من 50 دولارًا
البرامج التعليمية عبر الإنترنت: HTML | CSS

HTML تعني "Hyper Text Markup Language" وترمز CSS إلى "أوراق الأنماط المتتالية". إنها لغة لوصف صفحات الويب. انها ليست لغة برمجة ، ويستخدم العلامات. يمكنك استخدام HTML لبناء هيكل عظمي صلب لصفحة ويب. ويمكنك استخدام CSS لإنشاء تخطيطه وتصميمه بالألوان والخطوط والخلفيات وتأثيرات التحويم والمحاذاة وتحديد المواقع وما إلى ذلك.

باختصار HTML هو الهيكل العظمي للصفحة ويب و CSS هو اللحم والجلد. بدون CSS ، تبدو صفحة الويب باهتة ورمادية.

ملاحظة: يجب أن تتعلم HTML أولاً ثم تتعلم CSS.

3. Adobe Dream Weaver CS5


ملاحظة: أعرف أيضاً أن أقترح Microsoft Web Matrix أو Codelobster
مدة الدورة: أقل من شهر واحد
الممارسة: مرة واحدة!
الرسوم الدراسية: يجب ألا تكلف أكثر من 50 دولارًا
البرامج التعليمية عبر الإنترنت: Google و YouTube

أولئك الذين تعلموا HTML و CSS ، فإن تعلم ويفر دريم سيكون مثل تناول قطعة من الكعكة. دريم ويفر هو قلب مصممي الويب. بل هو تطبيق تطوير الويب الذي يستخدم لبناء المواقع الإبداعية دون اتصال. إنه برنامج متطور إلى حد كبير يتضمن حتى دعم لغات البرمجة النصية من جانب الخادم والأطر مثل PHP و ASP و ColdFusion and Scriptlet (سوف نناقش هذه اللغات في الجزء الثاني). ولكن عليك فقط معرفة كيفية استخدام هذه الأداة من أجل تطبيق مهارات HTML و CSS الخاصة بك بفعالية هنا. فهو يقوم بكل العمل الذي يقوم به محرر HTML MBT ولكن على مستوى سهل ومتقدّم للغاية.

تحتاج إلى إنشاء صفحات ويب ترويج منفصلة لمدونتك. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء وتصميم صفحة ويب للترويج للكتاب الإلكتروني أو أي منتج تقدمه. يمكنك حتى تصميم صفحة الخدمات الخاصة بك باستخدام Dream Weaver!

تابع معنا ...

سأنشر الجزء 2 في المشاركة التالية ، والذي يركز على:

  • تعلم تطوير الويب (اختياري)
  • ابدأ بـ Google Blogger
  • تعلم سيو
  • بناء الجمهور
  • بناء حركة المرور
  • اكسب واستمتع!


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة