2653504700533678
recent
أخبار ساخنة

كيف تستخدم Google Analytics للتحقق من الروابط الخلفية الهامة؟

الخط
استخدم Google Analytics للتحقق من backlinks

يعد عدد وطبيعة الروابط الخلفية لموقع الويب أحد أهم عوامل التصنيف ، التي لا تزال تستخدم في نتائج البحث العضوية الحالية الموجهة للمستخدم. معرفة ما هي الروابط الخلفية الخاصة بك ، ومن أين أتوا ، يمكن أن توفر لك رؤى مفيدة ، ويمكن أن تساعدك على تصفية الروابط الرخيصة لصالح تلك الجودة. دعونا نلقي نظرة على كيفية النظر إلى الروابط الخلفية لموقع الويب الخاص بك في Google Analytics.
يعد عدد وطبيعة الروابط الخلفية لموقع الويب أحد أهم عوامل التصنيف ، التي لا تزال تستخدم في نتائج البحث الحالية الموجهة للمستخدم. يساعد في تحديد شعبية موقع على شبكة الإنترنت. تستخدم مقاييس التصنيف ، مثل Google PageRank و Moz Domain / Rank Authority ، لتصنيف مواقع الويب. وبالتالي ، كلما زاد عدد الروابط الخلفية لديك (تلك ذات الجودة ، وليس الرخيصة وغير المرغوب فيها التي يشتريها الأشخاص كثيرا) ، كلما كان موقعك أفضل في نتائج البحث. معرفة ما هي الروابط الخلفية الخاصة بك ، ومن أين أتوا ، يمكن أن توفر لك رؤى مفيدة ، ويمكن أن تساعدك على تصفية الروابط الرخيصة لصالح تلك الجودة. دعونا نلقي نظرة على كيفية النظر إلى الروابط الخلفية لموقع الويب الخاص بك في Google Analytics.

ماذا يمكنك أن تفعل مع تحليل روابط الخلفية؟

يمكن أن يكون تحليل Backlink لا يقدر بثمن بالنسبة لأداء موقع الويب الخاص بك في محركات البحث. المعلومات الأولى والأكثر فائدة التي يمكنك جمعها من بيانات روابط  الخلفية الخاصة بك هي مقدار وطبيعة الروابط المعطلة. قد تشير الروابط الخارجية إلى صفحة على موقع الويب الخاص بك قمت بنقلها أو حذفها. وبالتالي ، فإن وصلة خلفية لا طائل منه ، إلا إذا كنت تفعل شيئا حيال ذلك.

يمكنك أيضًا الاطلاع على الاتجاهات ، ومعرفة نوع الصفحات التي يتم ربطها بواسطة موقع ويب آخر. بمعنى آخر ، يمكنك معرفة ما يعجب الأشخاص في موقعك على الويب ، بحيث يربطون به. يمكنك استخدام هذه المعلومات لجمع بيانات الاتجاهات ، وإنشاء المزيد من هذا المحتوى.

يمكن رؤية رؤى أخرى مهمة للغاية من نوع مواقع الويب التي ترتبط بك. على سبيل المثال ، إذا كان موقع الويب عالي الجودة قد أعطاك رابطًا خلفياً ، فيجب عليك التحقيق ومعرفة ما الذي يعجبهم ولماذا. يمكنك بعد ذلك البقاء على اتصال معهم والحفاظ على اتصالات عالية الجودة من شأنها أن تساعد في نهاية المطاف ترتيب موقع الويب الخاص بك.

استخدام Google Analytics لتحليل روابط الخلفية

يقدم Google Analytics إحدى الأدوات التي يمكنك استخدامها لتحليل الروابط الخلفية الخاصة بك. لاستخدام هذه الأداة ، اتبع هذه الخطوات.


  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google Analytics الخاص بك ، ثم انقر فوق خاصية موقع الويب الذي تريد أن ترى روابط خلفية له.
  • انظر إلى الشريط الجانبي الأيسر ، وهناك سترى قسم التقارير القياسية. انقر فوق علامة التبويب مصادر الزيارات ، وقم بتوسيع القسم الاجتماعي ، ثم انقر فوق Trackbacks.


trackback هو في الأساس إخطار في كل مرة يرتبط فيها موقع الويب بآخر. إنه سجل للصفحة الموجودة على موقع ويب مرتبط بصفحة أخرى على موقع ويب آخر. سيحتوي كل trackback في هذه الحالة على رابط URL وعنوان URL المرتبط. يمكنك أيضاً معرفة عدد الزيارات التي تم إنشاؤها نتيجة لكل رابط خلفي ، بحيث يمكنك الاتصال بموقع الويب هذا وترتيب المزيد من الروابط الخلفية لزيادة عدد الزيارات!
الآن ، سترى قائمة بجميع trackbacks إلى موقع الويب الخاص بك في غضون فترة زمنية محددة. يمكنك تغيير هذه الفترة وإظهار روابط خلفية من شهر مضى أو قبل أسبوع وما إلى ذلك. هذه الميزة مفيدة عندما تريد معرفة عدد الروابط الخلفية التي سجلتها خلال حملة معينة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة